القائمة الرئيسية

الصفحات

 

ماهي عيوب VPN ؟ ماهي استخدامات ال VPN ومميزاته ؟

ماهي عيوب VPN ؟ ماهي استخدامات ال VPN ومميزاته ؟


ماهي عيوب VPN ؟؟ عيوب ال VPN :

1__البطيء :
لماذا تقنية VPN بطيئة ؟
  • بسبب عملية التشفير المعقدة  التي تحدث في جهازك
  •  ثم فك التشفير من قِبل السيرفر الخاص بالخدمة.
  •  وكذلك جلب البيانات وإعادة تشفيرها رجوعاََ إليك ليتم فك تشفيرها في جهازك .
  • وبالتالي هذه العملية تستغرق وقتاََ وهو ما يسبب ضعف في سرعه الإنترنت الخاصة بك ويؤثر على تصفحك للأنترنت.
  • لكن كل خدمة مستخدمة تختلف عن الخدمات الأخرى في تقديمها لسرعه الإنترنت وذلك اعتمادا على قوة البرنامج المستخدم وكفاءة سيرفراته .

2__تتبع المستخدمين :
ال VPN توفر العديد من الخدمات منها ما هو مجاني وأخر مدفوع ولكن علينا اختبار الخدمة بعناية تامة بحيث يتم اختيار برنامج تابع لشركة تتمتع بقدر كبير من الثقة والشهرة لأن هناك العديد من الشركات مجهولة المصدر ما يعطي احتمالية كبيرة  بأنها قد تخترق خصوصيتك.

3__الأمان:
بالرغم من الخدمات التي تقدمها تقنية  VPN إلا أن هناك العديد من يستخدم هذه التقنية في إنشاء برامج خبيثة لتضر بك وتستولي على معلوماتك مقابل الدفع للاشتراك في برامجها وقد لا تقدم الخدمة من الأساس ولكنها تستغل جهل البعض لذلك أنت بحاجة لاختيار الشركة التي تقدم لك خدمة VPN بكل عناية وحرص .


ماهي استخدامات ال VPN ومميزاته ؟

1/حماية ملفات الشركات الهامة .
في ظل انتشار القراصنة وسرقة المعلومات التي تنتهك خصوصيات الشركات لذلك لجأت العديد من الشركات إلى توفير طرق أكثر أماناََ عبر عدم السماح لموظفيها بإرسال الملفات الخاصة بها الإ من خلال خدمة VPN التي توفر شبكة مغلقة ومسار آمن للبيانات يحول دون التجسس عليها.

2/التصفح الأمن عبر الإنترنت :
باستخدام الشبكات الافتراضية الخاصة يمكنك التصفح في أمان وسرية تامة بحيث لا يمكن لأحد اختراق خصوصيتك أو التعرف على هويتك وأنشطتك الأمر الذي يمنع محركات البحث مثل جوجل وبنج وغيرها بالإضافة للشركات المزودة لخدمة الإنترنت أيضاََ من فهرسة وتخزين معلومات عنك.

3/تجاوز الحذر الحكومي للمواقع:
تقوم العديد من الدول بحجب مواقع لأسباب سياسية أو أي سبب أخر مثل حظر الخدمات الصوتية ويمكنك تجاوز الحظر المفروض  من خلال استخدام أحد برامج VPN .
وذلك لأن تقنية VPN  تعمل على تغير عنوان ip الخاص بك إلى عنوان أخر خاص بدولة أخرى لتتمكن من تصفح مواقع تلك الدولة.

4/التعامل مع شبكات غير موثوق بها :
إذا كنت تستخدم شبكات الإنترنت المتاحة في المقاهي مثلا فأنت لا تعلم بحجم المخاطر التي قد تتعرض لها اثنا الاستخدام  لذلك في حال لم تثق بالشبكة التي تستخدمها سواء كانت شبكة لمزود خدمة الإنترنت أو أحد شبكات WIFI المتواجدة في الأماكن العامة كالمقاهي فالحل الأمثل هو  استخدام أحد برامج VPN لحماية خصوصيتك.

5/تحميل التطبيقات والألعاب المحظورة وشرائها بثمن أرخص :
هناك بعض الألعاب التي يتم توجيهها لدول معينة وربما تأخذ شهور حتى تصبح متاحة في الدول العربية والأمر ينطبق كذلك على بعض التطبيقات مثل البرامج الشبيه ب Netflix وكذلك الحصول على أغنية أو فيلم محمي بحقوق الطبع والنشر.

هناك بعض الدول التي توفر الألعاب بسعر أرخص من النسخ العالمية فإن كنت على اتصال بتلك الدول عن طريق أحد الشبكات الافتراضية الخاصة ستتمكن من تحميل التطبيقات والألعاب المحظورة وشراء ألعابك بثمن أرخص وكأنك أحد مواطني تلك الدولة .

6/سهولة الاستخدام :
مهما كان نوع نظام التشغيل الذي تستخدمه على هاتفك أو حاسوبك  ( ويندوز، أند رويد، iOS، ماك،، لينكس) ستجد برامج تقدم خدمة VPN.






تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. Since I am working in China, I have used Nordvpn before. I found that Nordvpn got banned in China in 2021. I want to talk to my wife and kid by using FB or Line, so I have to find a good VPN to connect to them. I have checked some websites and my friend in China.
    They gave me this :
    免费vpn推荐

    ردحذف

إرسال تعليق