القائمة الرئيسية

الصفحات

 سرقة بيانات المستخدمين في مواقع الاجتماعي أمر يقلق الكثيرين من مستخدمين تطبيقات الاندرويد وآيفون ، خصوصاً الذين يستهلكون الكثير من الوقت في تطبيقات التواصل الاجتماعي.

ما يزيد من فرصة اختراق حساباتهم وبعدة طرق للحصول على بيانات تسجيل الدخول ومعلومات حساسة أخرى.

كيف يتم سرقة بياناتك عن طريق فيس بوك


كيف يتم سرقة بياناتك في فيسبوك

سرقة بيانات عن طريق الإعلانات

بعض الاعلانات تلجأ إلى تنزيل وتثبيت برامج ضارة بجهازك وهي ما تسمى بالإعلانات الخبيثة .

وهذه الإعلانات تقوم باختراق جهازك للوصول إلى بيانات تسجيل الدخول وأيضاً المعلومات المصرفية مثل بطائق الائتمان وغيرها من البيانات الحساسة .

الهندسة الاجتماعية

الهندسة الاجتماعية عبارة عن مجموعة من الحيل والتقنيات المستخدمة لخداع الناس وجعلهم يقومون بعمل ما أو يفصحون عن معلومات سرية وشخصية. قد تـُستخدم الهندسة الاجتماعية دون الاعتماد على أي تقنية والإعتماد فقط على أساليب الإحتيال للحصول على معلومات خاصة من الضحية.

تطبيقات الاختبارات الشخصية في فيسبوك

انتشرت على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" العديد من التطبيقات التي تندرج ... بالإضافة إلى أسئلة أخرى متعلقة بحياتك الشخصية والاجتماعية.

وحسب تقارير نشرتها صحيفة التليجراف البريطانية فإن هذه التطبيقات قد تساعد فى اقتحام الحسابات الشخصية، لأن بعضها يتطلب معرفة تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة، كالاسم، الصورة الشخصية، العمر، الجنس، تاريخ الميلاد، تاريخ التعليم، مسقط الرأس، المدينة الحالية. وحذر البعض من هذه الاختبارات مبررين ذلك بأن الهدف منها حصاد بيانات الناس، مطالبين بالذهاب إلى الإعدادات ومنها والتطبيقات، ثم حذف كافة تلك الاختبارات.

سرقة البيانات عبر الروابط

تتمثل إحدى القواعد العامة للأمن الرقمي في أنه إذا أرسل إليك أحد جهات الاتصال عنوان URL في رسالة فلا يجب النقر عليه مباشرة. وذلك لأن الروابط الضارة المرسلة عبر تطبيقات المراسلة هي إحدى الطرق الأكثر شيوعًا لاختراق الحسابات ونشر الفيروسات.

تعليقات