القائمة الرئيسية

الصفحات

 كانت دبي ولا تزال وجهة للمغتربين وذلك بسبب النمو الصناعي الكبير وجودة الحياة في هذه المدينة.

البرنامج الوطني للمبرمجين

ولما كانت دولة الامارات العربية المتحدة تشهد صعوداً كبيراً كمركز اقليمي للتنكنولوجيا وتطور الحياة الذكية فيها وذلك بتسليط الضوء على البنية التحتية الرقمية لدبي .


ما جعل شركة مايكروسوفت العملاقة لإنشاء مراكز بيانات في الامارات العربية المتحدة ، وكذا تمكين الشركات الناشئة في أبو ظبي.

تهدف المبادرة إلى جلب حوالي ( 100 ألف ) مبرمج ودعمهم من خلال خبرة أمازون ومايكروسوفت وجوجل وكذا فيسبوك إلى جانب تقديم خدمات أمازون السحابية وسيسكو و IBM.

المشروع الذي أطلقه نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة وحاكم امارة دبي الشيخ " محمد بن راشد آل مكتوم " إلى تسخير عقول الشباب من أجل بناء مستقبل عالي التقنية للمدينة الذي شهد تطوراً كبيراً وسريع لرفع الاقتصاد الرقمي.

وقال الشيخ محمد بن راشد عبر تغريدة في تويتر :

البرنامج الوطني للمبرمجين خطوة جديدة لبناء اقتصادنا الرقمي ضمن خططنا الوطنية الجديدة. العالم يتغير وسرعة التغيير الرقمي تتضاعف وشكل الاقتصاد يختلف وطبيعة المهن تتبدل والبقاء يكون للأكثر استعداداً وسرعة ومواكبة للمتغيرات الجديدة في عالمنا.

وأضاف في تغريدة أخرى :

الحكومة تسعى إلى زيادة الاستثمار الموجه للشركات الناشئة من 1.5 مليار إلى 4 مليارات درهم

دبي تبحث عن 100 ألف مبرمج

من أجل تحقيق أهداف البرنامج ، قامت دبي بالبحث ودعوة العديد من المبرمجين الذين قد يصل عددهم إلى 100 ألف مبرمج من جميع أنحاء العالم من المحترفين في المجال ، ووعدتهم بمنحهم الاقامة الذهبية في الامارات.

وتركز استراتيجية البرنامج الوطني للمبرمجين على 5 محاور رئيسة تشمل: دعم الأطراف المعنية من المبرمجين ورواد الأعمال والشركات الناشئة والشركات الكبرى والقطاع الأكاديمي، وإنشاء منصة شاملة تجمع المبرمجين مع الشركات والجامعات المحلية، وإطلاق مبادرات عالمية بإشراف نخبة من المدربين العالميين لتطوير كفاءة المواهب المحلية، واستقطاب أفضل المهارات العالمية في مجال البرمجة إلى دولة الإمارات، واقتراح سياسات ممكنة وداعمة لقطاع المبرمجين بالتعاون مع الجهات الحكومية المختلفة.

تعليقات