القائمة الرئيسية

الصفحات

 هل أحتاج إلى ترقية النظام الخاص بي إلى ويندوز 11 ؟

بعد اعلان شركة مايكروسوفت عن تطويرها للنظام الجديد ( ويندوز 11 ) منذُ فترة وجيزة ، الذي شهد الكير من التغيرات والتطورات عن سابقيه من الأنظمة مثل ( ويندوز 10 ) وغيره ، دارت العديد من الأسئلة عند معظم مستخدمي نظام ويندوز 10 منها : 

  • هل يجب عليَّ أن أقوم بالتحديث إلى النظام الجديد ( ويندوز 11 ) ؟ 
  • هل ويندوز 11 أكثر أماناً من ويندوز 10 ومن سابقيه من أنظمة مايكروسوفت ويندوز ؟
  • ماذا سيحدث إن لم أقم بهذا التحديث الأخير ؟

ويندوز 11

وأسئلة كثيرة ربما أنت أيضاً تريد معرفة إجاباتها ، ونحن في هذا الموضوع في صدد ذكر أكثر أهم الأسباب التي تدفعك للترقية إلى الويندوز الجديد " تابع معي "

مزايا ويندوز 11


أحدث نسخة من نظام ويندوز

عندما تقوم بتحديث نظامك إلى ويندوز 11 فهذا يعني أنك الآن قد ضمنت أنك تستخدم آخر نسخة أنتجتها شركة مايكروسوفت - الأمر بديهي - أليس كذلك ؟! ، وبالرغم من ذلك إلا أن الكثيرين يغفلون عن هذه النقطة.
لأن التحديث واستخدام آخر نسخة يضمن لك الحماية القصوى من الفيروسات ومن الهجمات التي تستخدم مستخدمي نظام الويندوز.

محاكي اندرويد في نظام ويندوز

من وجهة نظري ، فإن هذه الميزة هي أكثر ما سيشجع الكثيرين على الترقية إلى نظام ويندوز 11 ، حيث سيسمح نظام التشغيل الجديد بدعم وتشغيل تطبيقات الاندرويد عليه دون الحاجة لتثبيت محاكي أو أيه برامج إضافية أخرى.

دعم خاصية DirectStorage

كما هو معروف عند الجميع ، هو أ أقراص SSD هي أكثر سرعة وأعلى أداءاً مقارنة بالأقراص العادية HDD ، لكن معظم الألعاب ليست مصممة لاستغلال تلك السرعة ، وقد تغيرت هذه الحقيقة في العديد من الأجهزة مثل PS5 وXbox Series S  ، ماعدا الإصدارات السابقة من ويندوز لم تدعم تلك الخاصية.
إلا أن الإصدار الأخير من ويندوز سيدعم خاصية DirectStorage ليتمكن المستخدمين من استغلال قوة وأداء أقراص SSD لتشغيل الألعاب بكفاءة عالية.

خواص Auto HDR وDirectX 12

قامت مايكروسوفت بنقل تقنية Auto HDR الخاصة بمنصة Xbo إلى ويندوز 11 ، وتم الاعتماد عليها لإضافة تأثيرات HDR للألعاب حتى التي لم تكن تدعم تلك الخاصية.
الأمر الذي سيثير دهشة عن المستخدمين الذين يمتلكون شاشات أو أجهزة تلفاز تدعم HDR ، حيث أنهم سيستفيدون من تلك الخاصية أكثر من غيرهم.
على العموم فإن خاصية HDR ستحسن من جودة الصورة في الألعاب بشكل عام.

دعم أكثر من سطح مكتب بشكل أفضل

في ويندوز 11 ، سيصبح التحكم في أسطح المكتب المتعددة أسهل مما كان عليه في السابق " سيكون هناك فصل جيد بينهم " ، بالإضافة إلى ذلك يمكن في النظام الجديد تحديد خلفية شاشة لكل سطح مكتب.

شكراً لكم زوارنا الأعزاء على متابعتنا ، كانت هذه أهم الأسباب التي قد تدفعك إلى الانتقال أو التحديد من ويندوز 10 إلى ويندوز 11.
لا تنسوا مشاركة المقالة على صفحات التواصل الاجتماعي ليستفيد أصدقاءكم منها.



تعليقات