القائمة الرئيسية

الصفحات

 حافظة شركة جوجل على دعم نظام التشغيل جيلي بين من اندرويد مدة طويلة أي ما يقرب عقد من الزمان والسبب في ذلك هو وجود عدد كافِ من المستخدمين وبررت ذلك بحجة تكلفة الصيانة ، إلا أنها أعلنت وبشكل رسمي عن نهاية اصدار اندرويد جيلي بين Jelly Bean حيث قامت الشركة بإلغاء دعم وتحديث خدمات جوجل بلاي.



كما أن اصدار جيلي بين من اندرويد والذي يتميز بوجود أكثر من اصدار اندرويد يحملون نفس الاسم ( اندرويد 4.1 إلى اندرويد 4.3 ) كان قد قدم واجهة جديدة للمستخدمين وأضاف العديد من الميزات للنظام.

كما كشفت جوجل مؤخراً بأن :

أندرويد 4.1 حتى أندرويد 4.3 معًا يشكلون الآن أقل من 1 في المئة من الأجهزة النشطة.

وقالت أيضاً : 

تم إطلاق منصة أندرويد جيلي بين لأول مرة منذ 9 سنوات. وحصل أندرويد منذ ذلك الحين على الكثير من التحسينات والميزات التي لم يتم نقلها كلها إلى جيلي بين.

وأضافت : 

يؤدي هذا إلى زيادة وقت المطور الذي يقضيه في الميزات الجديدة التي تتطلب معالجة خاصة. وبالتالي، فإننا نوقف دعم جيلي بين في الإصدارات المستقبلية من خدمات جوجل بلاي


جوجل تقرر انهاء جيلي بين

ماذا سيحدث للأجهزة في حال انتهاء جيلي بين 

يجب أن نعرف في البداية أن قرار جوجل الأخير لا يعني أن الأجهزة المثبت عليها نظام جيلي بين ستتوقف عن العمل فوراً ، وإنما قد تواجه بعض المشاكل في التشغيل خاصة المشاكل المتعلقة بخدمات جوجل بلاي وأيضاً من ناحية الأمان وكذلك الصعوبة في الوصول إلى متجر بلاي.

وقد دعت الشركة إلى التحديث واستخدام الاصدار التالي من اندرويد ( اندرويد كيت كات )

تعليقات